أخبار عاجلة

وفد من حزبنا التقدمي يشارك في مراسيم افتتاح مؤتمر الحزب الاشتراكي الكردستاني تركيا

Share Button

بتاريخ 20.01.2024 شارك وفد من “الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا” ضم كلاً من الرفيق سلمان حسو (عضو اللجنة المركزية للحزب) ، والرفيق نضال چولي ( عضو في منظمة ألمانيا)، في مراسيم افتتاح مؤتمر الحزب الاشتراكي الكردستاني في الخارج، حيث ألقى الأستاذ سلمان حسو كلمة باسم حزبنا، فيما يلي نصها :
أيها الرفاق الأعزاء : أعضاء مؤتمر “الحزب الاشتراكي الكردستاني” في الخارج، اسمحوا لنا أن نتقدم إليكم باسم حزبنا “الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا” بالتهاني القلبية الحارة، متمنين لنضالكم الموفقية و النجاح.
كما تعلمون إن كردستان تمر اليوم بمرحلة دقيقة وحساسة ، خاصة كردستان سوريا ، حيث يتعرض شعبنا هناك إلى هجمات قاسية وعدائية للغاية تستهدف وجوده، ورغم أن هذه الهجمات استطاعت أن تقصف المدنيين وتشل أسس الحياة الرئيسية، لكنها لن تستطيع كسر إرادة شعبنا ولا يمكنها إيقاف عمل الحركة التحررية الكردستانية مهما تجبّرت وطغت، لا بل أن شعبنا يتقدم في نضماله نحو الأمام خطوة بخطوة. ولهذا السبب ينتهج أعداء الأمة الكردية هذه السياسة الفاشية الممنهجة ضده.

أيها الحضور الكريم : نحن في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا تجمعنا علاقات تاريخية مع الحزب الاشتراكي الكردستاني الشقيق، وقد تحدث عنها بعض الأصدقاء قبلي، وأؤكد من جهتي بأن علاقاتنا مع هذا الحزب المناضل لازالت مستمرة على كافة الصعد منذ تأسيسه، وبهذه المناسبة نؤكد لمؤتمركم الموقر على ترسيخ هذه العلاقات وتعميقها أكثر بما يخدم قضية شعبنا، ونحن واثقون بأن مؤتمركم هذا سيخرج بقرارات وتوصيات هامة تصبح برنامجاً لعمل قيادة حزبكم وقواعده المناضلة..
وفي الختام نشكركم جزيل الشكر على دعوتكم لنا لحضور هذه المراسيم، ونكرر لكم تهانينا متمنين لمؤتمركم الموقر الموفقية و النجاح ودمتم ذخراً للنضال..
ألمانيا ٢٤/١/٢٠٢٤

Share Button

عن PDPKS

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علي شمدين: الكرد في ظل التهديدات التركية المستمرة

منذ أن اندلعت الأزمة السورية عام (٢٠١٥)، والنظام التركي لا يكف عن استهداف المناطق الكردية ...